أيضا

نصائح للمزارعين حول زراعة الفجل في المنزل

نصائح للمزارعين حول زراعة الفجل في المنزل



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

يعتبر الفجل (من Lat. - "الجذر") أول خضروات ربيعية ، حيث لا يوجد خضروات جذرية تنضج مبكرًا أكثر من الفجل. ولكن من أجل ازدهار الثمار ونضجها ، هناك حاجة إلى ضوء نهار طويل ، وإلا فلن يتمكن سهم ببذور من التكون.

أسرار زراعة ورعاية الفجل

يمكن إجراء زراعة ورعاية مثل هذه الخضروات البسيطة مثل الفجل تحت فيلم أو في حقل مفتوح. يمكنك الحصاد من سرير حديقة واحد 3-4 مرات في الموسم.

يعتبر الفجل نباتًا شديد البرودة يمكنه تحمل 5-6 درجات من الصقيع ، لكن درجة الحرارة الأكثر ملاءمة ستكون 17-20 درجة.

يمكن لأي بستاني أن يواجه مثل هذه المشكلة عندما يذهب الفجل إلى السهم ، ثم يزهر ، ونتيجة لذلك ، لا تظهر الجذور. لتجنب ذلك ، من الضروري تجنب الكثافة العالية للبذر والتربة الجافة ودرجات الحرارة المنخفضة. ليس من الضروري استخدام السماد الطازج للبذر ، حيث يمكن أن تنمو الأوراق وستكون الجذور جوفاء.

يجب أن يعرف البستانيون الذين يرغبون في الحصول على محصول جيد في البداية ما هي التربة وكيفية زراعة الفجل. ليس عبثًا أن يقول المثل: كما تزرع تحصد.

  • أولاً ، عليك اختيار تربة خصبة في مكان مشمس للزراعة المبكرة ، أو مناطق مظللة في منتصف الصيف.
  • ثانياً ، قبل البذر ، يُنصح بنقع البذور لمدة 12 ساعة.
  • ثالثًا ، يجب إعداد السرير مسبقًا. في الأرض المفتوحة ، يجب أن يتم ذلك في منتصف أبريل: صب الماء الساخن ، وحفره حتى عمق مجرفة ، وأضف حوالي 3 كجم من الدبال ، وأضف 1 ملعقة كبيرة. ملعقة nitrophoska ، وحفر مرة أخرى باستخدام مذراة بعمق 11-12 سم ، ثم مستوى وضغط قليلاً. قم بعمل أخاديد على عمق حوالي 2.5-3 سم وعلى مسافة 8-10 سم ، ثم صب الماء عند درجة 33-35 درجة وابدأ في البذر. تُزرع البذور في الأخاديد على مسافة 2.5-3 سم من بعضها البعض حتى عمق 2 سم ، لا يستحق البذر ، لأن الثمار قد لا تتماسك. إذا كنت تزرع مبكرًا ، فأنت بحاجة إلى تغطيتها بالرقائق على ارتفاع حوالي 50 سم من الحديقة.
  • رابعًا ، من الأفضل زراعة الفجل في الربيع أو في النصف الثاني من الصيف: 16-27 أبريل ، 10-11 مايو و22-24 أغسطس ، 1-10 أغسطس.

عند اكتمال زراعة الفجل ، عليك انتظار البراعم. بعد خمسة أيام من ظهورها ، يجب تخفيف الشتلات عن طريق إزالة النباتات الضعيفة. يتطلب الفجل الري بالرش (في المنزل - من علبة سقي). عندما يتم تجوية السرير ، يجب أن يتم تخفيفه.

من أجل مكافحة خنافس البرغوث الصليبية وذباب الملفوف ، يمكن سكب الخردل الجاف أو الفلفل بين الصفوف بنسبة 1 متر مربع. متر واحد ملعقة شاي. في عملية زراعة الفجل ، تساعد طريقة تلقيح أوراقه بالرماد أو غبار التبغ. إذا كان النبات يؤثر على العارضة ، ونتيجة لذلك تتشكل الزوائد على الجذور ، يجب تدمير هذه الثمار على الفور ، ويجب عدم زرع المزيد من الفجل في مكانها.

يجب أن يتم سقي الأسرة في بداية نمو الفجل بجرعات صغيرة ، ولكن في كثير من الأحيان. يقلل الري الثمار إلى حجم معتدل ، وإلا فإن القمم فقط ستنمو ، ولا تتشكل الفاكهة في هذه الحالة ، أو تصبح فارغة.

يجب أن تعلم أنه إذا كان الفجل طعمًا مرًا وقاسيًا ، فقد تم تسويته بشكل سيئ ، وإذا تصدع ، فقد تم تسقيته كثيرًا ، بشكل زائد.

في 20-25 يومًا ينضج الفجل. إذا كان ينمو ببطء شديد ، بينما أوراقه خضراء شاحبة ، فمن الضروري "إطعام" الخضار: ملعقة صغيرة من البلورات أو اليوريا أو النمو ، مخففة في 10 لترات من الماء. يجب أن يكون هذا الحل 3.5-4 لترات لكل متر مربع. قلبها جيدًا وسقي الأسرة.

من المهم الآن ألا تفوت لحظة حصاد الفجل ، حيث لا يمكنك أن تتأخر في ذلك. إذا ضاعت اللحظة ، تصبح الثمار خشنة ، ويذهب الفجل إلى السهم. يجب حفر جذور المحاصيل التي نضجت بالفعل ، وقطع القمم ووضع الخضار في أكياس بلاستيكية. يوصى بالتخزين عند درجة حرارة 2-3 درجات.

سيكون من المفيد لكل بستاني معرفة كيفية زراعة الجزر.

للحصول على نصائح حول زراعة البطاطس عالية الغلة ، راجع مقالتنا.

اكتشف خصائص زراعة الكوسة في الأرض هنا ogorod / plodovye-ovoshhi / vyrashhivanie-v-otkrytom-grunte / vyrashhivanie-rannih-kabachkov-semenami-ili-rassadoj.html.

أصناف الفجل لكل ذوق ولون

يجب أن يعرف كل بستاني أنواع الفجل ، لأن فترة النضج تعتمد عليها. وفقًا للمصطلح ، هناك ثلاثة أنواع من الأصناف: النضج المبكر ، والنضج المتوسط ​​، والنضج المتأخر.

1. النضج المبكر (فترة النضج 18-30 يوم)

الفجل 18 يوم. الصنف الأكثر شيوعًا ، حيث إنه منتج للغاية وينضج مبكرًا. ينضج في 18-19 يومًا. جذوره حمراء زاهية ، معتدلة ، مع لحم أبيض ، حار قليلاً في الذوق.

رودس. أكثر ملاءمة للنمو تحت الغطاء ، أو للبذر المبكر أو المتأخر مباشرة في الحقول المفتوحة. لديه ميل طفيف إلى المسامية. محصوله الجذري أحمر فاتح ، مستدير.

أحمر مبكر. مجموعة منتجة للغاية وأكثرها مقاومة للتصوير. الخضروات الجذرية حمراء داكنة اللون ، لها شكل دائري ، مع لب أبيض رقيق ولذيذ. يتم الزراعة تحت الفيلم في الدفيئة ومباشرة في الأرض المفتوحة.

اكسيد الالمونيوم. ينضج هذا التنوع بالتساوي في غضون 24-25 يومًا. خضرواته الجذرية مستديرة ولونها أحمر قرمزي. نمت في أي تربة.

حرارة. الصنف مثمر ، بجذور صغيرة حمراء داكنة ، قطرها 4-5 سم ، ولحم أبيض اللون. مناسبة للزرع المبكر في أي نوع من التربة. هذا التنوع يتحمل الجفاف.
الفطور الفرنسي. ينضج في 20-22 يومًا. جذورها قرمزية زاهية ، لكن طرفها أبيض. الوزن 17-20 جرام.

البيت الأخضر. مجموعة متنوعة ذات جذر وردي بطرف أبيض ، مقاومة للتصوير.
فطر البيت الزجاجي. يختلف عن الأصناف الأخرى في النضج الودي. الصنف مقاوم للتصوير.

روبي. له طعم ممتاز. المحاصيل الجذرية حمراء ، مستديرة الشكل.

ساكس. فترة النضج هي 25-28 يومًا. الخضار الجذرية كثيفة ، ولها لون أحمر غامق ولحم أبيض مع طعم حلو حار.

دورو. يصل العائد إلى 2.5 كجم / م 2. مقاومة لاطلاق النار.

ليوبافا. محصول الجذر له شكل مستطيل.

سيساعدك رش الأشجار في الحصول على عائد مرتفع.

أخطر آفات أشجار الفاكهة في مقالتنا sad / plodoviy / uxod / vrediteli-plodovyh-derevev-kogo-stoit-opasatsya-sadovodu.html.

2. منتصف الموسم (فترة النضج 30-35 يومًا)

فيرا. مجموعة متنوعة لا سهم. إنتاجية عالية (تصل إلى 2.5 كجم / م 2). المحاصيل الجذرية لا تتكسر ، لها نفس الحجم والشكل.

أحمر مع طرف أبيض. يختلف في الجذور الكبيرة مع قشر أحمر قرمزي. اللب أبيض ، ولكن في بعض الأحيان وردي باهت.

سلافيا. قشرة الفجل لونها وردي-أحمر ، وطرفها أبيض ، واللحم طعمه حار قليلاً.

هيليوس. يمكنك حصاد هذا الفجل بعد 30 يومًا من الزراعة. الخضروات الجذرية صفراء ، ولحمها طعم دقيق.

ساكس. عادة ما يكون وزن الخضروات الجذرية 30 جم ، واللب صلب ، وله طعم حلو حار.

3. النضج المتأخر (فترة النضج 35-45 يوم)

رامبووش. لها جذر مغزلي طويل نوعا ما. طعم حار متوسط.
العملاق الأحمر. محصول الجذر كبير ، يصل وزنه إلى 120 جرامًا ، وهو مقاوم لخنافس البرغوث الصليبية والأمراض. يبقى جيدا في الرمال خلال فصل الشتاء.

بطل. ينضج في 40 يومًا. لها جذور حمراء مع لون التوت. بالنسبة للزراعة في الهواء الطلق ، هذا هو أفضل تنوع.

مجموعة متنوعة من أصناف الفجل مذهلة. يمكن أن تخلق الألوان المختلفة لوحة نابضة بالحياة للسلطات. مع وصول الربيع ، يصبح الفجل عادة المكون الرئيسي للسلطات ، لأن حفنة واحدة من هذه الخضار توفر جرعة يومية من الفيتامينات.

ملامح زراعة الطماطم في الحقول المفتوحة.

تعرف على كيفية زراعة الخيار في المنزل هنا ogorod / plodovye-ovoshhi / vyrashhivanie-v-otkrytom-grunte / pravilnoe-vyrashhivanie-ogurtsov-v-otkrytom-grunte.html.


شاهد الفيديو: هل تعلم كيف طريقة زراعة الفجل في المنزل How to grow radish at home (أغسطس 2022).